نبذة عن البروفيسور علي رضا كورال

ولد الدكتور علي رضا كورال في مقاطعة بفرا بأقليم سامسون في سنة 1951. بعد أكمال دراسته الأبتدائية والثانوية في سامسون دخل كلية الطب في جامعة اسطنبول سنة 1968, تخرج الدكتور كورال من كلية الطب وبدأ بالتدريب التخصصي في قسم الجراحة البولية في مستشفى Cerrahapasa)) التعليمي في جامعة أسطنبول في سنة 1974.بعد أكمال اطروحته المعنونة (The place of Lymphangiography in Urology) دخل الدكتور كورال الخدمة العسكرية في مستشفى ارزنجان العسكري ,بعد ذلك عمل لمدة سنة في مستشفى الغرب العام (Western General Hospital)في ادنبرة-اسكوتلندا و حصل على شهادة بروفيسور مساعد في نفس السنة, خلال فترة تدريبه في اسكوتلندا تابع الدكتور الدورات التدريبية على الجراحة الناظورية للبروستات والجراحة الناظورية لحصيات المجاري البولية (ناظور الكلية وناظور الحالب)التي تم تقديمها من قبل معهد الجراحة البولية في لندن.

في سنة 1986 قام الدكتور علي بأجراء اول عملية لرفع الحصاة من الكلية بواسطة الناظور بطريق الجلد في مستشفى (Cerrahapsa) في جامعة أسطنبول وفي نفس الفترة بدأ بتطبيق طريقة جديدة لاستئصال غدة البروستات بواسطة الناظور تدعى(TURP) ومنذ ذلك الوقت قام الدكتور بأجراء أكثر من ثلاثة الاف عملية(TURP) وكما أجرى عددا مماثلا من عمليات رفع الحصاة من الكلية ومن الحالب بواسطة الناظور بنجاح.

حصل الدكتور علي رضا كورال على درحة بروفيسور في سنة 1995. وفي تموز 2002 قام الدكتور كورال بأجراء أول عملية استئصال جذري للكلية بواسطة منظار البطن, واجرى اول عملية استئصال جذري للبروستات بواسطة منظار البطن في مايس 2003.

قام البروفيسور كورال باجراء اول عملية من نوعها لاستئصال سرطان البروستات بواسطة روبوت دافنشي في تركيا وأوروبا الشرقية و الشرق الأوسط في سنة 2005 (انقر رجاءٌ) ومنذ ذلك الوقت وهو يقوم بأجراء هذه العملية بشكل ناجح في مركز أسطنبول للجراحة الروبوتية في مستشفى نيتانجل فلورانس كايرتبه والذي كان معروفاً بأنه المركز التخصصي الوحيد في تركيا لأجراء مثل هذه العملية.

قام الدكتور كورال بنشر أكثر من 150 مقالة في المجلات المحلية والعالمية وكما قام بتأليف مواضيع عديدة للكتب المنهجية المحلية والعالمية . و بينما يستمر الدكتور كورال بالمشاركة في الندوات والدورات التدريبية في تركيا للتدريب على الجراحة التنظيرية للمجاري البولية المقامة من قبل جمعية جراحي المجاري البولية التركية تتم دعوته بشكل منتظم للمشاركة في الأجتماعات العالمية التالية والتي تقام بشكل سنوى: ERUS (European Robotic Urological Symposium) و WRUS (World Robotic Urological Symposium).

البوفيسور كورال كان أكاديمياً في كلية (Cerrahaps) الطبية في جامعة أسطنبول وعمل كرئيس لقسم الجراحة البولية في مستشفى يسار ومستشفى يسلكوبي الدولي بين السنوات 1991و1997. عمل البروفيسور كورال كرئيس لقسم الجراحة البولية في مستشفى فلورانس نيتانجل من 1997 الى نوفمبر 2010 .حالياً البروفيسور كورال هو رئيس قسم الجراحة البولية والجراحة الروبوتية في مستشفى اجيبادم مسلك في اسطنبول.

http://laparoscopy.blogs.com/ee06/MISWeek2013Brochure.pdf